فبراير 12, 2024 - 08:28
أكثر من 100 شهيد.. الاحتلال يمهد اجتياح رفح بمذبحة جديدة

غزة _ عرب جورنال 

استشهد أكثر من 100 وأصيب نحو 234 آخرين، الساعات الماضية، جراء غارات عنيفة للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والمكتظة بالنازحين.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، 50 غارة عنيفة جداً على أنحاء متفرقة من رفح جنوبي قطاع غزة،تركزت في وسط المدينة، وفق الهلال الأحمر.

وتزامنت الغارات مع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال شمال غرب رفح. وفجر اليوم الاثنين، قصفت طائرات الاحتلال مسجدي الهدى والرحمة برفح وفيهما أعداد كبيرة من النازحين.

وكان ممثل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي، أكد أنّ اجتياح رفح سيؤدي إلى ردود فعل في المنطقة ويوسع الحرب بما لا تريده الولايات المتحدة.

وتابع عبد الهادي، في حديث للميادين، أنّ تهديدات رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهيو، بشأن رفح هي في جزءٍ منها، "أن يجعل المقاومة تتنازل عن شروطها".

من جانبها، حذّرت وزارة الخارجية المصرية من العواقب الوخيمة لاعتزام قوات الاحتلال شن عملية عسكرية في مدينة رفح، لا سيما في ظل ما يكتنفه من مخاطر تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

كما طالبت الوزارة بضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية والإقليمية، للحيلولة دون استهداف مدينة رفح، التي باتت تأوي ما يقرب من 1.4 مليون مواطن، نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة في القطاع.

ويأتي ذلك بعدما أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي الأربعاء، أنّه أصدر تعليمات لـ"الجيش" الإسرائيلي من أجل التحرك في محافظة رفح، ونقطتين في وسط قطاع غزة".

يُشار إلى أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 28.176 شهيد و67.784 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.