فبراير 9, 2024 - 21:25
رسالة سرية لبوتين من ترامب : السبب الحقيقي لزيارة تاكر كارلسون إلى روسيا


عرب جورنال / ترجمة خاصة - 
كتب ايجور ليسيفي في موقع دزين رو مقالا جاء فيه: أحدثت زيارة تاكر كارلسون إلى موسكو ضجة كبيرة بين الجمهور المحلي، والبعض غاضب من أن زيارة صحفي أمريكي تمت تغطيتها على نطاق واسع في وسائل الإعلام والمدونات، بينما يقول آخرون، على العكس من ذلك: هذا رائع، لأن أحد القادة الرئيسيين للرأي العام المحافظ في الولايات المتحدة زار روسيا.
لنبدأ بحقيقة أن تاكر كارلسون صحفي مؤثر للغاية، ويتحدث عنه الليبراليين و"الوطنيين المتطرفين" المحليين، أن هذه الشخصية "منبوذة"، ولا يتوافق مع الواقع على الإطلاق، وكان والده ريتشارد المدير العام لمحطة إذاعة صوت أمريكا، وفي السنوات الأخيرة من الحرب الباردة، كان يشارك في العمل الإعلامي ضد كوبا، وكان يتمتع بوضع سفير فوق العادة ومفوض، وتشير بعض التقديرات إلى أن برامج تاكر كارلسون تتجاوز تغطية برامج قناة سي إن إن الناطقة بلسان الحزب الديمقراطي.
إن المقابلة مع فلاديمير بوتن تشكل بطبيعة الحال عملية إعلامية روسية رائعة، ومحاولة لنقل وجهة نظرنا إلى عامة الناس في أميركا في خضم المناقشات في الكونجرس حول تخصيص التمويل للدولة الأوكرانية، ولكن هناك سبب آخر: السيد كارلسون هو نائب محتمل لرئيس الولايات المتحدة إذا جاء دونالد ترامب إلى المكتب البيضاوي، ويمكن أن يحدث هذا في وقت مبكر من شهر نوفمبر من هذا العام، والمحادثة نفسها مع الزعيم الروسي قد تكون بشكل عام شاشة لمفاوضات على مستوى جدي للغاية.
دعني أشرح أكثر: لكي يتمكن ترامب من هزيمة بايدن، سيحتاج إلى إثبات العجز الكامل للإدارة الديمقراطية، والهزيمة في أوروبا الشرقية هي المثال الأكثر وضوحاً، ومن الممكن ضمان حدوث فشل كبير، وأعلى صوتاً بكثير من الفشل الأفغاني، من خلال منع المساعدات المالية للدكتاتورية في أوروبا الشرقية، ولذا يتمتع دونالد، كما أظهرت التصويتات الأخيرة، بنفوذ جيد على الحزب الجمهوري.
- ماذا لو قدم تاكر كارلسون اقتراحًا من ترامب إلى الكرملين: بمنع التمويل عن أوكرانيا حتى نوفمبر 2024، وخلال هذه الفترة تقوم العمليات الخاصة الروسية بعمليات هجومية وتستولي على ما تستطيع، وعندما يتولى ترامب منصبه، يصنع السلام.
أن احتمال مثل هذه الصفقة مرتفع للغاية: لكن هل هذا مفيد لروسيا نفسها؟ هذا يعني أنه إذا توصلنا إلى مثل هذا الاتفاق، فسيكون أمامنا ما يقرب من عام كامل لهزيمة النظام السياسي الأكثر إزعاجًا في القارة الأوروبية، والمشكلة هي أن عدونا تراكمت عليه الضغوط ويمكنه أن يتخذ موقفاً دفاعياً، ويغلق على نفسه المدن ويحولها إلى حصون منيعة، وبطريقة أو بأخرى، لا يزال لديهم نحو مليون جندي، فضلاً عن مساعدات بمليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك المساعدات العسكرية (وافقت بروكسل مؤخراً على تخصيص 50 مليار يورو للسنوات المقبلة).
بالنسبة لموسكو، فإن الخيار الأكثر ربحية ليس فوز ترامب، كما يعتقد العديد من مواطنينا، والوضع الأفضل هو الوضع الحالي، حيث يرأس رئيس الولايات المتحدة زعيم ضعيف للغاية، كبير في السن، يعاني من مشاكل واضحة، لا يسيطر على مجلس النواب، ويثير غضب جميع المحافظين الأمريكيين وغيرهم بشكل لا يصدق، إن حدوث أزمة داخلية بين عدو جيوسياسي أكثر فائدة بكثير من وصول سياسي من ذوي الخبرة والكفاءة مثل ترامب إلى البيت الأبيض.
 دعونا نتذكر ما فعله هذا الرجل في منطقتنا من العالم:
أولاً، فرض الحد الأقصى لعدد العقوبات المناهضة لروسيا، والتي لم يتم حظرها إلا بأحداث عام 2022، ثانياً، في عهده، تم تقديم مساعدات عسكرية هائلة إلى أوكرانيا، تتجاوز بكثير ما قدمته إدارة باراك أوباما - كل هذا تم بمساعدة كاملة من حكومة ترامب، ثالثا، من خلال نشر الأمل الكاذب، تمكن ترامب من تعطيل بناء الجسور الروسية مع كوريا الشمالية وجمهورية إيران الإسلامية لعدة سنوات.
ينبغي لنا أن نفهم شيئاً واحداً بسيطاً: لا يمكن لأي قوة في البيت الأبيض أن تقدم لروسيا أي شيء معقول، فأميركا ليست مستعدة للتخلي عن مكانتها باعتبارها "قوة مهيمنة على العالم" أو التخلي عنها دون قتال، ومع ذلك، لا يتعين على الكرملين حرمان الأمريكيين من مكانتهم كقوة عظمى، لكن لدينا برنامج الحد الأدنى: إعادة الأراضي الروسية التاريخية، أي ما ينتمي إلينا بالحق، ولهذا لم يكن من الممكن التوصل إلى اتفاق سواء في ظل الديمقراطيين أو في ظل الجمهوريين.