فبراير 8, 2024 - 19:58
فبراير 8, 2024 - 20:10
قائد الأنصار للفلسطينيين: لستم وحدكم

مستجدات - عرب جورنال

قال قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي في كلمة له مساء اليوم الخميس "إن جبهة اليمن مستمرة في استهداف العدو الصهيوني وفي عملياتها البحرية حتى وقف العدوان والحصار عن غزة".

وأضاف الحوثي "استهدفنا العدو هذا الأسبوع في أم الرشراش “إيلات” ولم تعد آمنة كما كان يأمله العدو، والميناء فيها تعطل".

وأوضح أن "الصهاينة في أم الرشراش في حالة قلق وخوف مستمر، والوضع الاقتصادي تضرر فيها بشكل واضح".

وأكّد قائد الأنصار أن التورط الأمريكي والبريطاني له نتائج سلبية عليهم ولن يحمي السفن الإسرائيلية.

 وأضاف"عملياتنا استمرت هذا الأسبوع إلى البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وحركة السفن المرتبطة بإسرائيل تكاد تكون منعدمة".

وأضح أنه "بالنسبة للسفن الإسرائيلية توقفت حركتها نهائيا من باب المندب وعبر البحر الأحمر وهذا انجاز وانتصار حقيقي".

وأشار إلى أن "العدو اعتمد على سفن مستأجرة لحمل بضائعه، وباستهدافها أصبح الوضع صعبا عليه، مشيراً كلفة خسائر العدو الاقتصادية باهظة نتيجة لعملياتنا، وهذا شيء معروف وواضح".

وبيّن أنه "لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يواجه الأمريكي مثل هذه الورطة أن تصبح سفنه وبوارجه مستهدفة". 

وأكّد "أن الحل والموقف الصحيح أن يتوقف الحصار على غزة، ويدخل الغذاء والدواء، موضحا أن الأمريكي بدلاً من أن يقبل بموقف إنساني يسمح بدخول الغذاء والدواء لغزة، جازف بالدخول في حرب ومواجهة".

وأشار إلى "أن الأمريكي يؤثر على الملاحة الدولية بعسكرته للبحر الأحمر وهو يسعى إلى إقلاق بقية الدول الأخرى، لافتا إلى أن كثير من الدول تدرك أن الخطر على حركتها الملاحية في البحر الأحمر من الأمريكي وليس اليمن".

وأضاف إن الحل الصحيح هو إدخال الغذاء والدواء إلى غزة، فالاستمرار في الضربات لن يفيد شيئا لا لأمريكا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل.

وأوضح أن ما يقوم به الأمريكي والبريطاني عدوان وانتهاك للسيادة وخطره مرتد عليهم، مؤكدا أن قدراتنا العسكرية في تطوير بوتيرة متسارعة وعلى نحو متميز.

وشدد على أن لن يجرؤ على مواجهة الشعب اليمني بحرب برية ودخول عسكري مباشر لأنه يرى أمامه تحركا شاملا، موضحا أن موقفنا لمّا كان تحركا شاملا لبلدنا كان له هذا الثقل والأهمية والتأثير، مضيفا انه من المهم أن نواصل تحركنا في الساحات وتفاعلنا الواسع بشكل كامل.

وقال السيد الحوثي "الأمريكي ينظر إلى إطلاق الصاروخ الباليستي أو المجنّح كتعبير عن شعب بأكمله"، مضيفا أن الأمريكي يحسب ألف حساب لإرادة شعبنا وموقفه الشعبي وجهوزيته العسكرية وتوجهه الجاد والصادق. وأكد أن معركة الأمريكي والبريطاني معنا ليست من أجل الملاحة الدولية بل من أجل الملاحة الإسرائيلية.

وللشعب الفلسطيني ومجاهديه قال السيد الحوثي "نقول بكل صدق وجد: لستم وحدكم، الله معكم، شعبنا معكم، كل الأحرار في هذا العالم معكم، ومعكم حتى النصر بالقول وبالفعل، ونحن واثقون بالنصر، والعاقبة للمتقين".

كما وقد قدّم السيد النصح للأمريكي والبريطاني بأن يكون لهم موقف إيجابي تجاه رد حركة حماس على المقترحات وفي إطار الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها دولتي قطر ومصر فالسبيل الوحيد لإنهاء المشكلة هو وقف العدوان والحصار على غزة، موضحا أن حماس قدمت رداً على المقترحات المقدمة إليها ويفترض بهم أن يتعاملوا بإيجابية مع هذا الرد ليكون مخرجا لهم من المأزق الذي هم فيه لأن الاستمرار في الإجرام والعدوان في غزة وفي العدوان على شعبنا لن يكون له نتيجة لمصلحتهم.