فبراير 6, 2024 - 08:23
قوات الاحتلال تقتحم مخيمين في أريحا وبلدة أخرى بجنين

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في أريحا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة، طفلاً وشابين شقيقين من مسافر يطا جنوب الخليل.

وبالقرب من قرية المجاز بالمسافر، أيضاً، اعتقلت الشقيقين علي وعايش محمد علي عوض، وكلاهما من قرية أصفي، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة يعبد ونشرت فرقة مشاة على مداخلها، وداهمت عدة أحياء وشنت حملة تفتيش واسعة فيها، كما اقتحمت بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

وأصيب شاب خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، في بلدة قفين، شمال طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة راجلة من "جيش" الاحتلال اقتحمت البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت، ما أسفر عن إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم وتم نقله إلى المستشفى.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ارتفعت إلى نحو 6540 أسير، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا من رهائن".

وأشارتا إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، منذ مساء أمس الأحد وحتّى صباح اليوم الإثنين، 28 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".

ومنذ بدء حربه المدمرة على قطاع غزة في 7 تشرين أول/أكتوبر 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، فقتل 381 فلسطينياً وأصاب نحو 4 آلاف و400، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.