ديسمبر 15, 2023 - 09:10
القسام تعلن قتل 36 جنديا إسرائيليا وتدمير عشرات الاليات خلال ساعات 

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، عدّة عملياتٍ نفّذها مجاهدو القسام ضد القوات الإسرائيلية، في مختلف مناطق التوغل في قطاع غزّة، مؤكّداً قتل 36 جندياً إسرائيلياً وتدمير عشرات الآليات خلال الساعات الـ72 الأخيرة.

وأكّد أبو عبيدة، في بيانٍ مقتضب، اليوم الخميس، أنّ مجاهدي كتائب القسّام دمروا، بصورة كلية أو جزئية، 72 آلية عسكرية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ونقل أبو عبيدة تأكيد مقاومي القسّام قتلَ 36 جندياً إسرائيلياً وإيقاع عشرات الجنود الآخرين جرحى، والاستيلاء على عتاد لبعض الجنود، في إثر استهداف القوات المتوغلة عبر القذائف والعبوّات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معها من مسافة صفر.

وأضاف الناطق باسم كتائب القسّام أنّ مجاهدي الكتائب استهدفوا فرق الإنقاذ التابعة لـ"جيش" الاحتلال في محاور القتال، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قنصٍ محقَّقة للجنود.

واستهدف مقاومو القسّام المقارّ والغرف للقيادة الميدانية لقوات الاحتلال الإسرائيلية في مناطق التوغّل، كما دكّوا الحشود العسكرية بقذائف "الهاون" والصواريخ قصيرة المدى في كل محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متعددة داخل كيان الاحتلال، بحسب ما جاء في بيان "أبو عبيدة".

يُذكَر أنّ كتائب الشهيد عز الدين القسّام أعلنت، اليوم الخميس، أنّ مجاهديها في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزّة، تمكّنوا من استهداف قوةٍ راجلة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفةٍ مضادة للأفراد، وإيقاع أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وأعلنت كتائب القسّام، في عدّة بياناتٍ مقتضبة عملياتٍ لمجاهديها في مختلف مناطق القتال  ومحاوره ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شماليّ قطاع غزّة ووسطه وجنوبيّه.