ديسمبر 8, 2023 - 18:21
اليمن .. مسيرات حاشدة تؤكد استمرار دعم غزة ورفض التهديدات الأمريكية 

عرب جورنال / صنعاء - 
شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من محافظات ومدن اليمن ،  اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة للشعب الفلسطيني تحت شعار (مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات).
المسيرات الحاشدة التي عمت صنعاء ومحافظات ومدن صعدة وحجة والحديدة وذمار وعمران ، أكدت في بياناتها الاستمرار في نصرة غزة والشعب الفلسطيني كموقف مبدئي وثابت بإجماع رسمي وشعبي كبير وواسع على كل المستويات العسكرية والسياسية والإعلامية.
ورفضت المسيرات اليمنية التهديدات الأمريكية والإسرائيلية التي يطلقونها ضد  الشعب اليمني ، مباركة العمليات العسكرية  اليمنية في البحرين الأحمر والعربي واستهداف السفن الإسرائيلية وما تحققه القوة الصاروخية والطيران المسير في استهداف الأراضي المحتلة .
واستهجنت تصريحات الخارجية الأمريكية بأنه لا دليل على أن "إسرائيل" قتلت مدنيين في غزة وأن هذه التصريحات تبعث على السخرية وهي كمن يحاول حجب ضوء الشمس بغربال، مؤكدا بأنها تدل على الفشل الأمريكي والإسرائيلي في تبرير الجرائم الصهيونية في فلسطين والتي أسقطت شعارات الحقوق والحريات التي يتشدقون بها.
وثمنت صدور القانون اليمني الذي يحظر ويجرم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني والتطبيع معه والذي وقعه الرئيس مهدي المشاط قبل أيام باعتبار ذلك خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح.
وخلال المسيرة المركزية في العاصمة صنعاء ، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن التهديد بإنشاء تحالفات في البحر الأحمر ضد اليمن لا قيمة له، معتبراً أنه يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح الحوثي مخاطبا دولة مصر، أن تهديد الشعب المصري بقناة بن غورين انتهى بعد عمليات القوات المسلحة اليمنية، متوجها للمتآمرين بقوله: "احموا معبر رفح لدخول مساعداتكم قبل أن تتحدثوا عن حماية الملاحة في البحر الأحمر".
وفيما يخص الطيران السعودي قال عضو السياسي الأعلى: "لم نر الطيران السعودي إلا متوجها نحو اليمن، وبودنا أن نراه باتجاه العدو الحقيقي للأمة".
ولفت إلى أن الجميع معني بالتحرك بشكل أوسع لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
وشدد محمد علي الحوثي بأن على وزير الخارجية الأمريكي أن يشاهد جريمة تجريد الفلسطينيين من ملابسهم.