أكتوبر 12, 2023 - 16:20
ارتفاع حصيلة الاستهداف الإسرائيلي للطواقم الإعلامية في غزة إلى 9 شهداء
عرب جورنال

استشهد الصحافي أحمد شهاب مع عائلته، اليوم الخميس، إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الزرقاء في جباليا شمالي قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان وكالة "وفا" استشهاد الصحافي محمد فايز أبو مطر، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقبل أيام،استشهد 3 صحافيينفي إثر قصف استهدفهم أثناء تغطيتهم الأحداث، غربي غزة، وفق ما أفادت وسائل إعلام، وهمسعيد الطويل ومحمد صبح وهشام النواجحة.

ليرتفع بذلك عدد الشهداء من الصحافيين إلى 9، بعد استشهاد كل من الصحافيين إبراهيم لافي، ومحمد جرغون، ومحمد الصالحي، وأسعد شملخ، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الذي لازال مستمراً على غزة.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، حيث تشنّ طائراته سلسلة غارات عنيفة على جميع مناطق غزة، وبصورة متزامنة، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء ووقوع آلاف الإصابات.

وتركز طائرات الاحتلال غاراتها على مناطقة مكتظة بالسكان وعلى المباني الحكومية في القطاع، بالإضافة إلى المساجد وسيارات الإسعاف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم،ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيينجراء القصف الإسرائيلي على غزة إلى نحو 1203، و5600 إصابة.

وأكدت وسائل إعلام أنّ حصيلة الشهداء إلى مزيد من ارتفاع في ظل وجود عدد من العالقين تحت أنقاض المباني المستهدفة، مشيراً إلى أنّ الأوضاع الانسانية في غاية الصعوبة وسط ضغط كبير تواجهه المشافي التي قد تتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وفي وقتٍ سابق، لفتت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنّ المستشفيات في "حال إشغال تام" والجرحى والمرضى "باتوا يفترشون الأرض" من جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي، مضيفةً أن الخدمات الصحية في القطاع دخلت مرحلة حرجة.