أكتوبر 12, 2023 - 15:53
احتدام المواجهات بين المقاومة وقوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلّة
عرب جورنال

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، أن مجاهديها في كتيبة جنين استهدفوا جنود الاحتلال على محوري الزكم البساتين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص، وتصدوا للاقتحام في شارع الناصرة في القدس المحتلة بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضاف بيان السرايا أن "مجاهدي كتيبة جبع خاضوا اشتباكات عنيفة ومباشرة مع قوات الاحتلال في الحارة الشرقية ومحور الحرايق ومحور الزكم، محققين إصابات مباشرة".

كذلك، خاض مقاومون من كتيبة جنين اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الجابريات وحي البيادر في المدينة.

وأعلنت مصادر طبية في جنين وقوع إصابتين بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال 4 مقاومين من جنين وجبع.

كذلك، أفادت وسائل إعلام باقتحام قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، ووقوع اشتباكات في أكثر من موقع في الضفة المحتلة أعنفها في بيتا جنوب نابلس .

من جهتها، أعلنتكتائب شهداء الأقصى "استهدافمعسكر الطورالإسرائيلي المقام على جبل جرزيم بوابل كثيف من الرصاص"، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى استهدافه بالزجاجات الحارقة والمفرقعات أيضاً.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، وقعت اشتباكات بين شبّان فلسطينيين وقوّات الاحتلال في أكثر من نقطة في الضفة الغربية، منها جنوب غربي جنين ومنطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا في الضفة الغربية، واعتقال الأسير المحرر خالد براهمة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 29 شهيداً ونحو 180 جريحاً في الضفة الغربية منذ بدء ملحمة "طوفان الأقصى" السبت الماضي.

وأمس الأربعاء، انتشرت دعوات إلىالإرباك الليلي والنفير العام في الضفة الغربية، فجر الخميس، نصرةً لغزة التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه عليها، والتحاماً بمعركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية السبت الماضي.